You cannot copy content of this page

صيغة عقد إيجار سيارة ملاكى - أجرة - نقل

صيغة عقد إيجار سيارة ملاكى - أجرة - نقل 

 

- أنة فى يوم .......... الموافق   /   / ۲۰۱۹ فى تمام الساعة .......... تم الاتفاق بين كل من : -

 

۱- السيد/ …….. مقيم برقم …….. قسم …….. محافظة …….. يحمل بطاقة عائلية رقم ……. سجل مدنى ……..

  ((  طرف أول مؤجر السيارة  ))

۲- السيد/ …….. مقيم برقم ……..قسم …….. محافظة ……..يحمل بطاقة عائلية رقم ……..  سجل مدنى …….

((  طرف ثانى مستأجر السيارة ))

 

تمهيد

حيث يمتلك الطرف الأول سيارة .......... ماركة ......... موديل ........... شاسيه رقم ........... موتور رقم  ............... اللون .......... وقد أجر الطرف الأول للطرف الثاني القابل لذلك هذه السيارة سالفة الذكر بقصد الانتفاع بها وذلك بالشروط الآتية :-

 البند الأول

 مدة إيجار السيارة سنة تبداء من الساعة الواحدة ظهرا من يوم السبت  الموافق  ۱  / ۱ /  ۲۰۱۹  وتنتهى فى ۳۱ / ۱۲ / ۲۰۱۹ غير قابلة للتجديد إلا بموجب عقد إيجار جديد .

 

  البند الثاني

الأجرة المتفق عليها هي مبلغ ٦۰۰۰ جنية ( ستة الاف جنية مصرى ) ، يلتزم الطرف الثاني بدفعها للطرف الأول في أول كل شهر في محل إقامة المؤجر بموجب إيصال موقع من الأخير .

البند الثالث

 إذا تأخر الطرف الثاني ” المستأجر ” في دفع القيمة الإيجارية في الميعاد المحدد ولو لمدة شهر واحد يفسخ هذا العقد فوراً من تلقاء نفسه وبدون حاجة إلى التنبيه أو الإنذار ولا يحق له إيداع الإيجار بخزينة المحكمة ويحق للمؤجر رفع دعوى مستعجلة بفسخ المستأجر.

 البند الرابع

يقر الطرف الثانى بأنة تسلم السيارة موضوع هذا البيع بحالة جيدة وصالحة للأستعمال . كما تسلم رخصة تيسيرها وأصبح مسئول عنها المسئولية الجنائية والمدنية منذ ساعة وتاريخ هذا العقد وحتى أنتهاء مدة الإيجارة.

البند الخامس

دفع الطرف الثانى مبلغ وقدرة ........ تأمينا عن ما قد يصيب السيارة من تلف وخلافة أثناء أستعمالة السيارة ولا يرد هذا التأمين الا بعد إعادة السيارة للطرف الأول بالحالة التى تسلمها عليها ولا تحسب أية فوائد لهذا التأمين . وفى حالة حدوث تلفيات للسيارة المؤجرة موضوع هذا العقد يلتزم الطرف الثانى بأصلاحها وإعادتها الى الحالة التى كانت عليها .

البند السادس

لا يحق للمستأجر أن يؤجر من الباطن أو يتنازل عن السيارة موضوع العقد إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من المالك وفى حالة مخالفة هذا الشرط يعتبر العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه.

البند السابع

 يلتزم المستأجر باستعمال السيارة المؤجرة له وفقاً للبنود المتفق عليها بالعقد و أن يحافظ عليها ويراعيها كما يراعى الإنسان ماله الخاص و إذا خالف ذلك يحق للمالك أن يفسخ العقد ويلزمه بالعطل والأضرار والمصاريف.

 البند الثامن

يلتزم الطرف الثاني بإدارة السيارة وقيادتها بشخصه و لا يحق لأحد قيادة السيارة غيره إلا في الحالات القهرية الخارجة عن إرادته مثل المرض وخلافه.

البند التاسع

يلتزم المستأجر بدفع جميع ما يستحق على السيارة المؤجرة بعد استلامها من كارتة مجمعة شهرية أو مخالفات مرورية طول فترة العقد ولا يلتزم المالك بشيء منها ولا يحق للمستأجر أن يطلب قيمتها عند انتهاء مدة الإيجار بل يكون متبرعاً بها للمالك .

 البند العاشر

يقر المستأجر بأنة قد عاين السيارة بنفسه وقبلها بالحالة التي هي عليها مستوفاة من كل لوازمها وقد أقر المستأجر بمعاينة السيارة المذكور و أنها خالية من أي خلل وموافق لاستعمالها كما يتعهد بالمحافظة عليها وصيانتها بما يتفق والاستعمال للسيارات المماثلة ويمتنع عن إجراء أي تغييرات وإلا اعتبر هذا العقد مفسوخاً فوراً مع إلزام المستأجر بإعادة المكان إلى ما كان عليه فضلاً عن إلزامه بكافة التعويضات التي تترتب على ذلك.

البند الحادى عشر

 يلتزم المستأجر بعمل الصيانة الدورية والإصلاحات اللازمة بالسيارة المؤجرة مثل تغير الزيت و إصلاح الموتور و خلافه و ذلك طوال مدة الإيجار.

  البند الثانى عشر

فى حالة حدوث حوادث لا قدر الله يلتزم المستأجر بكافة الإصلاحات اللازمة بحد أقصى................... جنيه وما يزيد على قيمة .................. يكون مناصفة بين الطرفين .

 البند الثالث عشر

إذا ترك المستأجر السيارة المؤجرة قبل نهاية المدة المحددة فيلتزم بدفع باقي المدة و مصاريف ما يكون قد أتلف بها.

 البند الرابع عشر

إذا تأحر الطرف الثانى فى تتسليم السيارة عند أنتهاء مدة الاجارة كان للطرف الأول أستردادها بكافة الطرق القانونية والجبرية فضلا عن إلزامة بدفع مبلغ وقدرة ............. عن كل يوم يتأخر فية عن تسليم السيارة .

البند الخامس عشر

فى حالة تغير كاوتش السيارة المؤجرة يلتزم المالك والمستأجر بقيمة الكاوتش مناصفة .

 البند السادس عشر

يلتزم المالك بالقيام بعمرة للسيارة المؤجرة في شهر ديسمبر .

 البند السابع عشر

فى حالة إخلال أحد الطرفين بأي بند من بنود هذا العقد يلتزم بدفع مبلغ ............. آلاف جنيه للطرف الثاني.

  البند الثامن عشر

تختص محكمة ............ بالفصل فى أى نزاع ينشأ بشأن تنفيذ أو تفسير أو صحة ونفاذ هذا العقد.

البند التاسع عشر

: تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بهذا عند اللزوم.

طـرف أول ( مؤجر )                                                                                                       طرف ثاني ( مستأجر)

الاسم: .....................................                                                                              الاسم:....................................
التوقيع: ..................................                                                                                التوقيع :......................................

 

 

2 Comments

  1. يقول Nader:

    ممكن الملف يتحرر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2