You cannot copy content of this page

صيغة ونموذج عقد تنازل

صيغة ونموذج عقد تنازل بدون مقابل

” محامى تخصص عقارات فى مصر “

أنة في يوم ………… الموافق   /  / 2019

محرر بين كل من : – 

أولا : السيد ………………………. المقيم فى …………………….. عن نفسها و بصفتها وكيله             ( طرف أول متنازل )

ثانيا : السيد ………………………. المقيم فى …………………….. عن نفسها و بصفتها وكيله           ( طرف ثاني متنازل إلية )

 

– وبعد أن ا قر الطرفان بأهليتهما للتصرف اتفقوا على ما يأتي : –

 

– تمهيد: –  تقر الطرف الأولى عن نفسها و بصفتها وكيلة عن زوجها / ………………. بأنها قد تنازلت إلي الطرف الثاني عن قطعة الأرض محل عقد البيع الابتدائي المؤرخ في 28 / 1 / 2002 و المتضمن بيع الطرف الثاني لهما قطعة ارض فضاء و معدة للبناء كائنة بناحية المحلة الكبرى حوض الملقة 29 قطعة رقم 117 امتداد جزيرة شد وان مساحتها 145 متر مربع. و اصبح من حق الطرف الثاني التصرف فيها كيفما يشاء تصرف المالك فيما يملك . وان تنازلهم هذا يتضمن التنازل عن عقد البيع الابتدائي سالف الذكر و كافة الحقوق العينية الأخرى للطرف الثاني , و قد تم هذا التنازل بعد استلام الطرف الأول ثمن قطعة الأرض سالفة الذكر بالكامل و قدرها ( 58000 ) ثماني و خمسون ألف جنية مصري فقط لاغير ..

أولا / التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا التنازل .
ثانيا / تقر الطرف الأولى عن نفسها و بصفتها بأنها قد تنازلت عن قطعة الأرض محل عقد البيع الابتدائي الواقع في 28 / 1 / 2002 للطرف الثاني و تنازل عن كاف الحقوق العينية الأخرى , و اصبح من حق الطرف الثاني التصرف في القطعة سالفة الذكر تصرف المالك في ملكة.
 

ثالثا / يقر الطرف الأول بأنها قد استلمت ثمن قطعة الأرض محل هذا التنازل من الطرف الثاني حال توقيعها على هذا التنازل و قدرة < 58000 > ثماني و خمسون ألف جنية مصري فقط لاغير..

 رابعا / يقر الطرف الثاني بأنة قد استلم قطعة الأرض محل هذا التنازل و عقد البيع الابتدائي الواقع في 28 / 1 / 2002 و المتضمن بيعة إلى الطرف الأول قطعة ارض فضاء معدة للبناء كائنة بناحية المحلة الكبرى حوض الملقة اصبح من حقه التصرف فيها بالبيع تصرف المالك فيما يملك.

 خامسا / من يخل بأي بند من بنود هذا التنازل يلزم بدفع مبلغ < 5000 > خمسة آلاف جنية مع نفاذ هذا التنازل . و يلتزم كل من الطرفين بعدم التعرض للطرف الآخر بخصوص قطعة الأرض محل التنازل في الحال أو الانتقال . سواء كان هذا التصرف قانونيا أو ماديا .

 

والله خــــير الشــــاهـــدين ,,,,,

 

    ( المقر بما فيه المتنازلة)                              (  الشهود )                                               (   المتنازل إلية )

………………………………………….               ………………………………                    ……………………………..

 

 

7 Comments

  1. خالد منصف says:

    مشكور

  2. اذا وقع المتنازل على عقد التنازل ولم يوقع المتنازل إليهم ولايوجد شهود ..وختم محرر العقود علي صحة توقيع المتنازل فقط
    هل هذا إجراء قانونى

  3. محمد says:

    شرط انه يتكتب كمبيوتر لا ممكن بخط الايد وكمان لازم نفس الصيغه ولا اى صيغه تؤدي الغرض
    ولازم يتكتب نظير مقابل مادي او تنازي فقط صحيح
    وشكرا

  4. السلام عليكم
    والدي يمتلك بيت مكون من 5 شقق ولي 3 اخوات بنات والوالد عاوز يوزع البيت علينا كما الشرع أي عاوز يتنازل لى عن شقتين ولكل بنت شقة فكنت محتاج صيغة عقد التي تصلح لهذا الاجراء
    رقم تليفوني 01146786713

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Howdy,