You cannot copy content of this page

عقد إدارة وتشغيل مصنع

صيغة ونموذج عقد إدارة وتشغيل مصنع

 

 

أنة فى يوم ............ الموافق   /   / ۲۰۲۰  تم الاتفاق بين كل من : -

أولا : شركة ............................. سجل تجارى رقم .................. الرياض –  ومقرها فى .................................... الرياض – المملكة العربية السعودية ويمثلها فى هذا العقد السيد ........................................ رئيس مجلس الادارة

( الطرف الاول )

ثانيا : شركة .......................... سجل تجارى رقم ................... جدة  - ومقرها فى ..........................................- جدة – المملكة العربية السعودية ويمقلها فى هذا العقد السيد .................................. العضو المنتدب والممثل القانون  للشركة .

( طرف ثانى )

 

تمهيد

- يمتلك الطرف الاول ( شركة ........................ ) مصنع لانتاج الدهانات والبويات والمعجون الخاص بالدهانات المختلفة فقد أتفقت مع الطرف الثانى ( شركة .................... ) لما لها من خبرة كبيرة فى أدارة وتشغيل وتسويق فى مجال أنتاج وتسويق الدهانات فى السوق السعودى على أن يقوم الطرف الثانى بإدارة وتشغيل المصنع المملوك للطرف الاول والكائن فى ................................. مقابل مبلغ معين سوف يتم تحديد فى بنود هذا العقد فقد أتفق الطرفين والتقت إرادتهما على ما يلى : -

 

البنــد الاول

يقر الطرف الثانى ( شركة ........................... ) بأن ة لدية الخبرة الكافية فى إدارة وتشغيل وتسويق  نشاط المصنع الموضح بالبند التمهيدى المملوك للطرف الاول ( شركة ....................... ) .

البنــد الثانى

يمتلك الطرف الاول  مصنع ( .......................... ) سجل تجارى ............... رخصة صناعية رقم ................ بمنطقة ............. محافظة ............. بالرياض – بالمملكة العربية السعودية  لانتاج الدهانات والبويات والمعجون الخاصين بالدهانات وحيث يرغب الطرف الاول فى زيادة معدلات أنتاج والارتفاع بمعدل التسويق للمنتجات الخاصة بالمصنع المذكور من خلال تطوير وتحديث أنظمة واساليب الادارة والتشغيل الخاصة بالمصنع المذكور ولما للطرف الثانى ( شركة ............. ) خبرة كبيرة فى إدارة وتشغيل مصانع الدهانات والبويات والمعجون ولة خبرة كبيرة فى هذا المجال وخاصة فى السوق السعودى حيث يمتلك الطرف الثانى مصنع ( .................. للدهانات والبويات ) سجل تجارى رقم .............. سجل صناعى رقم ................ بمنطقة .......... محافظة الرياض – بالمملكة العربية السعودية فقد أتفق الطرفان على أن يقوم الطرف الثانى ( شركة ................... ) بإدارة وتشغيل المصنع المملوك للطرف الثانى موضوع هذا العقد مقابل الاتفاق على حصولة على المقابل المادى المحدد بالبند الرابع .

البنـد الثـالث

أتفق طرفى هذا العقد على أن تكون مدة إدارة وتشغيل المصنع المملوك للطرف الأول من قبل الطرف الثانى هى ۳ سنوات ( ثلاثة سنوات ميلادية ) تبداء من تاريخ تحرير هذا العقد وحتى أنتهاء المدة المذكورة .

البنـد الرابـع

أتفق طرفى العقد أن يكون المقابل المادى الذى يتحصل علية الطرف الثانى مقابل إدارة وتشغيل وتسويق المصنع المملوك للطرف الاول هو مبلغ .............. ريال سعودى فى الشهر مقابل إنجازة الاعمال المكلف بها والمحددة بالبند الاول من هذا العقد وطبقآ لتنفيذ كافة الالتزامات الواقعة علية فى بنود هذا العقد .

البنـد الخــامس

يكون من ضمن صلاحيات الطرف الثانى وضع خطة العمل وتشغيل الادارى للمصنع بعد أعتمادها  كتابيآ من قبل الطرف الاول وتتضمن الاختصاصات الادارية والتشغيلية ما يلى : -

-  أختيار الموظفين والعمال .

– تحديد ساعات تشغيل المصنع وعدد الشفتات .

- شراء المواد الخام الازمة لعملية التصنيع بعد موافقة الطرف الاول  كتابيآ عليها من الناحية الفنية والمالية .

- وضع الية التشغيل والادارة الخاصة بالمصنع .

- الاشراف الكامل على المخازن ومسك الدفاتر الخاصة بهم وعمل الجرد الشهرى على ما فيها من منتجات .

- مسئوليتة عن تسويق منتجات المصنع ووضع الخطة التسويقية وأعتمادها كتابيآ من الطرف الاول .

البنـد الخـامس

للطرف الثانى ( شركة ............... )  كامل السلطة فى أختيار العاملين والموظفين الملائمين والمناسبين من حيث الكفائة والمهارة للعمل بالمصنع موضوع هذا العقد ولكن لا يتم تعين تلك العمال والموظفين فى الشركة وتحرير عقد عمل لهم والتأمين عليهم الا بعد صدور موافقة كتابية من الطرف الاول بذلك .

البنـد السـادس

على الطرف الثانى مداومة المتابعة والاشراف على المصنع موضوع هذا العقد  و الوقوف على الاسباب التى ادت الى انخفاض المبيعات باى منها و العمل على تفاديها فورا مع مجازاة المتسبب . و عليه معاينة البضاعة الواردة للمصنع من الموردين معاينة دقيقة فاحصة و رفض استلام اى مما يجد عيبا فيه و رده للمورد مشفوعا بملاحظاته التى ادت لرفض الاستلام ,

البنـد السـابع

على الطرف الثانى الالتزام بالتنظيم الموضوع للمنشأة وعدم إدخال أى تعديل علية إلا بموافقة كتابية من الطرف الاول وعلية أمساك دفاتر منظمة وفقآ لاصول وطبيعة مجال المصنع موضوع هذا العقد والا يرجأ القيد لاى سبب من الاسباب وعلية أعداد ملف لاوامر التسليم وأخر لأوامر التوريد على أن تكون المستندات المودعة بكل منها مطابقة تمامآ للقيد بالسجل المعد لذلك ويتم القيد فور التسليم أو التوريد وعلية الوفاء بالتزامات المنشأة وإستفاء حقوقها والتوقيع بأسمها .

البنـد الثـامن

على الطرف الثانى إجراء تفتيش دورى على كافة سجلات وملفات وأوراق المصنع موضوع هذا العقد للتحقق من أنتظام العمل بها وموافقة لواقع الحال ومع مجازاة المقصر فورآ .

البنـد التـاسـع

يترتب على التوقيع على هذا العقد أعتبار الطرف الثانى مديرآ مسئول عن المنشأة وملتزمآ بكل ما يترتب على هذة الصفة من أثار قانونية أمام كافة الجهات الحكومية والغير حكومية .

كما يلتزم الطرف الثانى بأنهاء وسداد كافة الرسوم والمبالغ المستحقة على المصنع موضوع هذا العقد من فواتير كهرباء ومياة وغاز و ضرائب وتأمينات ورسوم السجل التجارى والصناعى عن مدة هذا العقد .

البنـد العـاشـر

أتفق الطرفان بإعتماد الايميل الخاص بكل منهم والمحدد بهذا البند  كوسيلة للتواصل بينهم فى كافة الامور الخاصة  بإدارة وتشغيل المصنع وأعتبارة من الادلة التى يجب الاخذ بها فى حالة نشوب نزاع بينهم .

الايميل الخاص بالطرف الاول هو ..............................................

الايميل الخاص بالطرف الثانى هو .............................................

 

البند الحادى عشر

بموجب هذا العقد يقر الطرف الثانى بستلامة المصنع بكافة مشتملاتة من مبانى ومعدات الانتاج والسجلات التجارية والصناعية الخاصة بالمصنع وسوف يتم تحديد كافة مشتملات المصنع التى قام الطرف الثانى بستلامها فى مرفق لهذا العقد موقع من الطرفين .

البند الثانى عشر

فى حالة أخلال الطرف الثانى بأى بند من بنود هذا العقد وعدم قيامة بالهدف المرجو من هذا العقد فى رفع كافئة المصنع موضوع العقد من حيث الادارة والتشغيل والتسويق  ويظهر ذلك فى مستوى الارباح المحققة والفارق بين الارباح التى كانت تتحقق قبل العقد وبعد العقد يحق للطرف الاول فسخ هذا العقد دون أحقية الطرف الثانى فى المطالبة بأى مبالغ مالية أو أى تعويض مع أحقية الطرف الأول فى مطالبة الطرف الثانى بأى خسائر أو مبالغ أو تعويض مستحق لة من قبل الطرف الثانى .

البند الثالث عشر

اتفق طرفى هذا العقد على أنة فى حالة نشأة نزاع لاقدر الله بين بين الطرفين تكون محاكم المملكة العربية السعودية هى المحاكم المختصة بنظر أى نزاع ويكون قانون المملكة العربية السعودية هو القانون الواجب التنفيذ .

البند الرابع عشر

حرر هذا العقد من نسختين وسلم نسخة لكل طرف وتكون هذا العقد من ثلاثة ورقات و......... بند وحرر هذا العقد باللغة العربية والانجليزية وفى حالة حدوث أختلاف فى أحد بنود العقد فى الترجمة بين اللغة العربية واللغة الانجليزية يتم أعتماد البند الذى باللغة العربية .

 

والله خير الشاهدين ,,,,,,,,,,,,,,

 

                 ( الطرف الاول – بصفتة  )                                                    (  الطرف الثانى – بصفتة  )

الاسم ...................................                                                 الاسم .....................................

التوقيع ..................................                                                التوقيع ......................................

رقم الهوية ..................................                                          رقم الهوية ............................................

 

 

 

 

 

 

 

3 Comments

  1. يقول م.سامي:

    عمل احترافي

  2. يقول Hytham:

    Thanks

  3. يقول Hytham:

    good job
    Thanks

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Howdy,
Search exact
Search sentence
Ad1
Ad2